أفادت بلاغات عسكرية صادرة عن وزارة الدفاع الوطني الصحراوية أن وحدات من جيش التحرير الشعبي الصحراوي واصلت تنفيذ عمليات قصف استهدفت مواقع وتحصينات تابعة لقوات الاحتلال المغربية المتواجدة على طول الجدار العسكري.
وحسب البلاغ العسكري، فقد نفذت وحدات متقدمة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي، صباح الخميس 25 يونيو 2026، قصفاً مركزاً استهدف قواعد وتخندقات للقوات المغربية بمنطقة الفيعيين في قطاع الفرسية، مشيراً إلى أن العملية خلفت – وفق البلاغ – أضراراً جسيمة بالمواقع المستهدفة وخسائر في صفوف القوات المتواجدة بها.
وأضاف البلاغ أن وحدات الجيش الصحراوي تواصل تنفيذ مهامها القتالية باستهداف مواقع الانتشار والتحصينات العسكرية، مؤكداً جاهزية المقاتلين لمواصلة العمليات العسكرية في إطار مسار الكفاح المسلح لتحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
وفي سياق متصل، تضمنت بلاغات عسكرية سابقة الإعلان عن عمليات أخرى استهدفت مواقع عسكرية مختلفة، حيث أشار بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني إلى تنفيذ قصف مركز بتاريخ 12 سبتمبر 2025 استهدف مرابض مدفعية لقوات الاحتلال المغربية شمال منطقة فدرة ابروك بقطاع حوزة.
وتأتي هذه البلاغات في إطار استمرار المواجهة العسكرية بين جبهة البوليساريو والاحتلال المغربي منذ استئناف الكفاح المسلح سنة 2020، حيث يعلن الجيش الصحراوي بشكل متكرر عن تطورات ميدانية وعمليات عسكرية، ضد الاحتلال المغربي.
وأكدت المديرية المركزية للمحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي أن وحدات الجيش تواصل عملياتها، معتبرة أن التصعيد العسكري يأتي ضمن مسار الضغط الميداني والسياسي على الاحتلال المغربي واستنزافه.
