القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس المجلس الوطني يحظى باستقبال رسمي كبير داخل البرلمان المكسيكي ضمن الاحتفال بمرور 45 سنة على العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الصحراوية


حظي عضو الأمانة الوطنية، رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة باستقبال رسمي كبير داخل البرلمان المكسيكي، من قبل 
رئيس مجلس إدارة مجلس الشيوخ المكسيكي، جيراردو فيرنانديز نورونا، وذلك ضمن الاحتفال بمرور خمسة وأربعين سنة على العلاقات الدبلوماسية المتميزة بين الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والمكسيك.
وحل رئيس المجلس الوطني بالمكسيك استجابة لدعوة رسمية للمشاركة في هذه المناسبة التي تعكس الروابط القوية بين البلدين والشعبين الصحراوي والمكسيكي.
 
وتمر العلاقات الثنائية بين الدولة الصحراوية والمكسيك بمرحلة متميزة بالاحتفال بمرور 45 سنة على تدشين هذه العلاقات التي بدأت في 24 اكتوبر1979م باعتراف المكسيك بالجمهورية الصحراوية وإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين الصديقين.
وقد حظيت القضية الصحراوية بدعم مختلف القوى السياسية والاجتماعية وفعاليات المجتمع المدني داخل المكسيك.
وثمن رئيس المجلس الوطني السيد حمة سلامة الموقف الشعبي والرسمي المكسيكي الداعم لكفاح الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال وبناء دولته المستقلة على كامل ربوع الصحراء الغربية.
معربا عن عرفان وتقدير الشعب الصحراوي للمكسيك حكومة وشعبا على الدعم اللا مشروط لقضيته العادلة.
كما اشاد بمستوى العلاقات الثنائية بين الدولة الصحراوية والمكسيك في الذكرى 45  لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
مشددا على حرص الدولة الصحراوية على الارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها باستمرار.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...