القائمة الرئيسية

الصفحات

بلدية جونفروفيل-لورشي الفرنسية تستقبل الفريقين الصحراويين لكرة القدم للفئتين 17 و 21 بمقر بلدية المدينة


استقبلت بلدية جونفروفيل-لورشي مساء امس الفريقين الصحراويين لكرة القدم الفئتين 17 و 21 بمقر بلدية المدينة. وجاء هذا الاستقبال الترحيبي بالفريقين و أعضاء الفدرالية الصحراوية للرياضات تزامنا مع تواجدهم بالمدينة لخوض مباريات ودية خلال هذا الأسبوع مع فرق محلية لكرة القدم. و بالإضافة الى طاقم الفدرالية الصحراوية لرياضات، شارك بهذا الحدث الاخ محمد عالي زروالي ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا و الاخ سيداحمد التهليل مدير مركزي لرياضة في وزارة الشباب و الرياضة و عدد من المنتخبين الفرنسيين و جمعيات الصداقة مع  الشعب الصحراوي. 
افتتح الحدث بكلمة السيد مرتيل أوت نائب رئيس البلدية المكلف بالعلاقات الخارجية، حيث أعرب عن سعادته لإستضافت مدينة جونفروفيل-لورشي لهذا الحدث الرياضي للمرة الثانية الذي ماهو إلا برهان على دعم المدينة و ساكنيها لكفاح الشعب الصحراوي و حقه في الاستقلال و الحرية. كما أوضح ان هذا الدعم ليس وليد اللحظة بل انه منذ ثلاثة عقود من التوأمة مع دائرة الجريفية بمخيمات العزة و الكرامة. وفي الختام اكد على ان المدينة جونفروفيل-لورشي ستستمر في تضامنها المطلق مع قضية الشعب الصحراوي حتى ان ينال استقلاله.
لتتلوها مداخلة الاخ محمد عالي زروالي، الذي تقدم بالشكر لرئيس البلدية و للحضور على حفاوة الاستقبال و خاصة على تضامنهم اللامشروط مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ومن ثم توجه بالكلمة للرياضيين الصحراويين مؤكدا على أنهم سفراء القضية الصحراوية. و اختتم كلمته قائلا  "السيادة على الصحراء الغربية ملك حصري للشعب الصحراوي و هو الوحيد و الأوحد ألذي يقرر حاضرها و مستقبلها"، ردا على التصريحات الأخيرة لرئيس فرنسا امانويل ماكرون.
ومن ثم أعرب الاخ احمد بابا بوحبيني رئيس الفدرالية الصحراوية للرياضة و المكلف بالرياضة الصحراوية في الخارج و المناطق المحتلة، عن شكره لمدينة جونفروفيل-لورشي التي تستقبل للمرة ثانية الفريق الصحراوي لكرة القدم، مؤكدا على استمرارية الفدرالية في تأطير الشباب الصحراوي و التعريف بالقضية. و ختتم كلمته بدعوة الجالية الصحراوية لحضور مباريتين التين ستقامان في مدينة جونفروفيل-لورشي يوم 8 و 10 من اغسطس.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...