القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الأفراد والوظيفة العمومية: الإدارة الصحراوية راكمت تجربة كبيرة وانتقلت من إمكانيات بسيطة إلى مؤسسات عصرية


ولاية أوسرد (الجمهورية الصحراوية) – أكد وزير الأفراد والوظيفة العمومية وترقية الإدارة، الأخ السالك بابا حسنة، أن الإدارة الصحراوية راكمت تجربة كبيرة منذ تأسيسها، حيث انتقلت من العمل بإمكانيات بسيطة إلى بناء مؤسسات عصرية تضم إطارات ناضجة وقادرة على أداء دورها في خدمة المواطن.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح أشغال الندوة الوطنية للإدارة، المنعقدة بولاية أوسرد يومي 23 و24 يونيو، تحت شعار: "خمسون سنة من الإدارة الصحراوية في خدمة معركة التحرير والبناء"، وهي الندوة التي تحمل اسم "ندوة الشهيد السالك سعيد الجيلالي".

وأوضح الوزير أن تنظيم هذه الندوة يكتسي أهمية تاريخية، باعتبارها تشكل وقفة مع الذات لتقييم مسار خمسين سنة من العطاء والتضحيات، بالتزامن مع تخليد الذكرى الخمسين لإعلان الجمهورية الصحراوية، وما تحقق خلالها من مكاسب وإنجازات في مختلف المجالات.

وأبرز السالك بابا حسنة أن الشعب الصحراوي يعتز بما راكمته الإدارة الوطنية من خبرات ومؤسسات، رغم الظروف الصعبة وشح الإمكانيات، مؤكداً أن هذه التجربة تعكس قدرة الإنسان الصحراوي على بناء مؤسسات تخدم مشروع التحرير والبناء الوطني.

وشدد الوزير على ضرورة التركيز خلال المرحلة المقبلة على جملة من الاستراتيجيات لتطوير الإدارة، من بينها توفير الموارد البشرية الإدارية المؤهلة، والشروع في مراجعة شاملة للمنظومة التربوية للإدارة، إلى جانب الإسراع في تنفيذ برنامج الرقمنة وعصرنة الإدارة.
كما أكد على أهمية تطبيق ما نص عليه المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، والمتعلق بإنشاء مدرسة وطنية للإدارة، بما يساهم في تكوين وتأهيل الكفاءات الإدارية وتعزيز أداء مؤسسات الدولة الصحراوية.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...