القائمة الرئيسية

الصفحات

أرمينيا: التأكيد على دور البرلمانيين في الدفاع عن الشباب في ظل الأزمات لاسيما في فلسطين والصحراء الغربية


لفتت النائب البرلمانية الجزائرية خولة طالبي، اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 من العاصمة الأرمينية "يريفان"، إلى أن العالم اليوم يمر بوضعية حساسة بفعل الأزمات والنزاعات التي تؤثر بشكل خاص على الأطفال والشباب والنساء.
📌وخلال تدخلها في أشغال المؤتمر العاشر للبرلمانيين الشباب، أبرزت النائب مدى خطورة هذه المرحلة وعرجت في سياق متقارب إلى إبراز أهمية الموعد الانتخابي الذي نظمته الجزائر مؤخرا في هذه الظروف العالمية، ووصفته بالفرصة المتجددة لترسيخ الحقوق واستكمال الإصلاحات تحت قيادة الرئيس عبد المجيد تبون. 
📌وتابعت السيدة طالبي بأن دعم الشباب في الجزائر تجلّى في عدة صور على غرار إنشاء المجلس الأعلى للشباب وتطوير سياسات تدعم حقوقهم ومشاركتهم في صنع القرار، بالإضافة إلى سن قوانين لدعم المبادرات الشبانية، وكذا وجود 100 من الشباب النواب في المجلس الشعبي الوطني من أصل 407 نائبا، بالإضافة إلى تأسيس شبكة برلمانية للشباب.
وفي ختام تدخلها، دعت النائب إلى معالجة معاناة الشباب في ظل الأزمات والنزاعات، مشيرة بشكل أساسي إلى دور البرلمانيين في الدفاع عن حقوقهم لاسيما في فلسطين والصحراء الغربية، وطالبت باحترام القوانين الدولية وإنهاء احتلال الأراضي، وضمان حق الشعبين الفلسطيني والصحراوي في تقرير المصير.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...