القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل | تشكيلة مكتب الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو


 
المكتب الدائم للأمانة الوطنية
1. إبراهيم غالي
2. محمد لمين البوهالي
3. محمد الولي اعكيك
4. محمد لمين أحمد
5. البشير مصطفى السيد
6. بشرايا بيون
7. مصطفى محمد عالي
8. امربيه المامي
9. مريم السالك احمادة
10. محمد سيداتي
11. حمة سلامة
وتحت إشراف رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي تعقد الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو اليوم الأحد دورتها التأسيسية الأولى بعد المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب.
وفي كلمته خلال افتتاح الدورة ، أوضح رئيس الجمهورية ، الأمين العام للجبهة ، أنه وتطبيقاً لمقتضيات القانون الأساسي للجبهة، ستعكف الدورة على إعداد النظام الداخلي للأمانة الوطنية والمصادقة عليه، إضافة إلى توزيع المهام على أعضائها، مع إصدار وثيقة تتطرق إلى جوانب العمل في الأشهر المقبلة، انطلاقاً من المحاور والأولويات التي أقرها المؤتمر السادس عشر للجبهة.
وتجتمع الأمانة الوطنية للجبهة المنتخبة في المؤتمر في أول اجتماع لها بعد المؤتمر في أجل أقصاه 15 يوما لإعداد نظامها الداخلي والمصادقة عليه وذلك بحسب القانون الأساسي للجبهة.
كما يتم هيكلتها في إطار لجان متخصصة لمتابعة وتنفيذ البرامج والقرارات التي تتخذها على مستواها.
ويتم تشكيل مكتب للأمانة الوطنية وهو مسؤول أمام الأمانة الوطنية ويقوم بإطلاع أعضائها كل في موقعه بكل المعلومات والمستجدات المتعلقة بالقضية الوطنية ومختلف مناحي الفعل الوطني باستمرار. 
وينص القانون الأساسي للجبهة على أن الأمانة الوطنية تتخذ قراراتها بالتصويت بالأغلبية المطلقة فيما يتعلق بالقضايا الأساسية وباغلبية الثلثين فيما يتعلق بالقضايا المصيرية.
ويحدد القانون الأساسي للجبهة القضايا الأساسية ب:
إبرام المعاهدات الدولية وإقرار حالة الطواري 
فيما يحدد القضايا المصيرية في :
إقرار الحرب والسلم والمفاوضات مع العدو.
كما ينص القانون الأساسي للجبهة على أن أعضاء الأمانة الوطنية يقدمون وجوبا جردا لممتلكاتهم كل على حدى لدى رئيس المحكمة العليا ويقومون بنفس الشيء عند انتهاء مهامهم.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر السادس عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب عقد بولاية الداخلة في الفترة ما بين 13 - 19 يناير 2023 تحت شعار: تصعيد القتال لطرد الاحتلال واستكمال السيادة الوطنية.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...