القائمة الرئيسية

الصفحات

جنيف : حملة سباق من أجل الصحراء الغربية" تواصل أنشطتها التحسيسية بالقضية الصحراوية ومعاناة شعبها


شهدت مدينة جنيف السويسرية، هذا الأسبوع، سلسلة من اللقاءات والندوات نشطها أعضاء حملة سباق من أجل الصحراء الغربية، التي يقودها الدراجين السويديين سانا و بينجامين على متن الدراجات الهوائية للتعريف بالقضية الصحراوية، في العديد من دول العالم في ثلاث قارات.
وفي هذا الصدد عقد الناشطان لقاءات مع المنظمات والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة على غرار المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، والمفوض الأعلى للأمم المتحدة للاجئين، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالإضافة لبعثات دبلوماسية وبرلمانيين وصحفيين.

وفي ختام زيارتهم إلى جنيف، نظم الدراجين السويديين، ندوة بمقر حزب العمال السويسري، حول القضية الصحراوية وكفاح الشعب الصحراوي، حضرها إلى جانب السفير أبي بشراي البشير ممثل الجبهة بسويسرا ولدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف، كل من رئيس حزب العمال و عدد من النشطاء والمتضامنين السويسريين وممثلين عن جمعية الجالية الصحراوية. 

وإستعرض الناشطين السويديين مسار رحلة التعريف بالقضية عبر العالم والتي إنطلقت منذ سنتين من السويد قطعوا خلالها أكثر من 25 ألف كيلومتر، كما تخلل هذا الحدث كذلك عرض أشرطة ووثائق تُظهر حجم ومستوى التضامن الذي حظيت به مبادرتهم ومعها قضية وهوية الشعب الصحراوي. 
كما من المقرر أن يواصل الناشطين عقد لقاءات بالعاصمتين السياسية والإقتصادية لسويسرا بيرن ويزورخ مع برلمانيين وتنشيط ندوات للتحسيس أكثر بالقضية الصحراوية ونضال الشعب الصحراوي وآخر التطورات على مختلف المستويات.    
يذكر أن رحلة الدراجين السويديين لتسليط الضوء على واقع ومعاناة الشعب الصحراوي جراء الإحتلال العسكري المغربي، ستستمر نحو فرنسا، البرتغال وإسبانيا، لتكون نهايتها في مخيمات العزة والكرامة

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...