القائمة الرئيسية

الصفحات

تغطية مصورة لزيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، السيد هورست كوهلر


حل اليوم الأربعاء المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، السيد هورست كوهلر إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في مستهل زيارة له إلى المنطقة ، وذلك من أجل دفع المفاوضات بين الطرفين قصد التوصل إلى حل يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير .
وكان في استقبال المبعوث الأممي بأرضية مطار تندوف كل من أمحمد خداد، عضو الأمانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو، والسيد البخاري أحمد عضو الأمانة الوطنية الممثل الدائم لجبهة البوليساريو لدي الأمم المتحدة و السيد محمد عالي زروال ممثل جبهة البوليساريو بإرلندا.
كما استقبله بمطار تندوف الممثلة الخاصة للامين العام الأممي السيدة كيم بولدوك مرفوقة بوفد هام من بعثة المينورسو .
وكان المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية هورست كوهلر قد استهل هذه الزيارة يوم الاثنين بأول محطة بالمغرب و هي الزيارة الأولى من نوعها منذ تعيينه في أغسطس الماضي خلفا لكريستوفر روس، في إطار جهود الأمم المتحدة لبعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب)، بعد توقف دام خمس سنوات بسبب العراقيل المغربية.
و ستدوم زيارة المبعوث الأممي إلي مخيمات اللاجئين الصحراويين يومين يلتقي خلالها مع الأعيان الصحراويين و الوفد المفاوض وعدد من المسؤولين في الدولة الصحراوية و الحركة وممثلين عن المجتمع المدني.
و ستقوده كذلك زيارة إلى العديد من المؤسسات وولايات الجمهورية الصحراوية.








إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...