القائمة الرئيسية

الصفحات

كوهلر متفائل إزاء مستقبل المفاوضات لتسوية النزاع في الصحراء الغربية


أعرب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية، هورست كوهلر يوم الأربعاء في أوسرد (مخيم اللاجئين الصحراويين)، عن تفاؤله إزاء مستقبل المفاوضات في إطار المخطط الأممي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية.
و صرح السيد كوهلر، خلال لقاء مع والي أوسرد، مرين سالك حمادة قائلا " أنا مطمئن حيال مستقبل المفاوضات في إطار المخطط الأممي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية "، مضيفا أنه جاء إلى المنطقة من أجل "الاستماع إلى طرفي النزاع (جبهة البوليساريو و المغرب) و الاطلاع عن كثب على الأوضاع في مخيمات اللاجئين و كذا لفهم المسألة أكثر بغية تكوين نظرة شخصية".
و ذكر السيد كوهلر في هذا السياقي "أنا جد سعيد للاستقبال الذي حظيت به و هذا يدل على احترام الشعب الصحراوي لي و الثقة التي وضعها في شخصي و في عملي".
و أضاف المبعوث الشخصي قائلا "أنا لست ساحراي لكن ازداد إيماني اليوم. إن صور النساء و الأطفال التي رأيتها في مخيمات اللاجئين تمدني بالثقة لمعالجة القضية الصحراوية. أنا متفائل بشأن مستقبل هذا الجيل الصاعد".
و استطرد كوهلر قائلا أن زيارته ستفتح آفاقا جديدة متعلقة بالقضية الصحراوية، مجددا التزام الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش بتسوية النزاع في الصحراء الغربية. و كان هذا الأخير قد وعد شهر أبريل المنصرم ببعث المفاوضات المتوقفة منذ 2012 مع إعطائها "ديناميكية جديدة".
و تعتبر زيارة السيد كوهلر الأولى للصحراء الغربية منذ تعيينه في 8 سبتمبر الماضي من طرف الأمين العام الأممي كمبعوث شخصي له للصحراء الغربية خلفا لكريستوفر روس.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...