🔗" انقذوا حياة المدافع عن حقوق الإنسان و السجين السياسي الصحراوي " النعمة اسفاري ".🔗
⬅️تناشد لجنة حماية المدنيين الصحراويين لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية "كوديسا" (CODESA) الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكافة الآليات الدولية المختصة التدخل العاجل والفوري لانقاذ حياة المدافع عن حقوق الانسان و السجين السياسي الصحراوي " النعمة أسفاري "، الذي يواصل منذ 08 حزيران/يونيو 2026 اضرابه المفتوح عن الطعام بالسجن المركزي بالقنيطرة / المغرب.
⏮️إن استمرار " النعمة اسفاري " لليوم 19 في هذا الإضراب عن الطعام ، سيترتب عنه تدهور في وضعه الصحي بشكل يهدد سلامته البدنية والجسمانية. وعلى هذا الأساس، فإن لجنة حماية المدنيين الصحراويين لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية "كوديسا" تحمل قوة الاحتلال المغربي المسؤولية الكاملة في المضاعفات الخطيرة لهذا الإضراب عن الطعام على الوضع الصحي والنفسي و العقلي للسجين السياسي الصحراوي " النعمة اسفاري "، مطالبة بضرورة التحرك لحمايته و تحقيق كافة مطالبه الأساسية كسجين رأي يقضي منذ 07 نونبر / 2010 عقوبة سالبة للحرية غير شرعية مدتها 30 سنة سجنا نافذة بسبب دفاعه عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و مشاركته في مخيم " اكديم ازيك " .
📆العيون / الصحراء الغربية بتاريخ: 27 حزيران / يونيو 2026
♻️لجنة حماية المدنيين الصحراويين لتجمع المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان بالصحراء الغربية CODESA
