القائمة الرئيسية

الصفحات

وزير الصحة العمومية يشرف على اختتام دورة تكوينية في مجال أمراض الأنف والأذن والحنجرة


اختتمت اليوم الخميس الدورة التكوينية التي دامت ثلاثة أشهر لصالح شبان وشابات في مجال أمراض الأنف  والأذن والحنجرة ، وذلك بحضور عضو الامانة الوطنية وزير الصحة العمومية السيد أدة إبراهيم احميم وإطارات من الوزارة.

الدورة أشرفت عليها وزارة الصحة العمومية بالتعاون مع جمعية «لا فيكونيا" الاسبانية
وفي اختتام الدورة، أجرت المجموعة استعراضا عمليا للخبرات والمعارف التي تحصلت عليها خلال فترة التكوين، والتي تركز أساسا على التعامل مع الحالات المرضية التي لا تتطلب تدخلا مستعجلا كإجراء فحصوات وعلاجات للحالات المرضية البسيطة.
وفي كلمة لوزير الصحة العمومة بالمناسبة، ثمن عاليا عملية التكوين ،معتبرا إياها مكسبا هاما يعزز الاكتفاء الذاتي في هذا المجال، مؤكدا أن الوزارة تدعم هذا التوجه.

من جهته مدير المركب الصحي السيد أحمد بزيد بابة حمة شكر القسم المركزي للتكوين على متابعته ومراقبته لهذا التكوين طيلة المدة المخصصة له.

وفي هذا السياق، أوضح الأخصائي  في جراحة الأنف  والأذن والحنجرة والمشرف على العملية التكونية الدكتور الصالح بشري الكوري  في تصريح  ل (واص) أن العملية استمرت لثلاثة أشهر مزجت بين الجانب النظري والتطبيقي، وأن الذين خضعوا للتكوين سيقومون بدعم مقر القسم المركزي وتخفيف الضغط عليه من خلال تواجدهم في اقسام فرعية تابعة للقسم المركزي في كافة الولايات، مشيرا الى أن المجموعة التي ستتولى هذه المهام ستخضع لتكوين مكثف وأعمق لمدة سنتين.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...