القائمة الرئيسية

الصفحات

فيضانات بولاية الداخلة ومطالب بتدخل عاجل للجنة الطواريء الحكومية

شهدت ولاية الداخلة فيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي تتواصل منذ ايام وطالب عدد من مواطني الولاية بتدخل عاجل للجنة الطوارئ التي شكلتها الحكومية منذ قرابة شهر تحسبا لهذه الأمطار التي الحقت أضرارا  في البنى التحية مسجلة خسائر مادية في الخيم والبيوت الطينية الهشة.
وشهدت مخيمات اللاجئين الصحراويين منذ نهاية شهر غشت تهاطل امطار غير مسبوقة مما خلف جملة من الأضرار المادية التي الحقت بالمخيمات .
وتعد ولاية الداخلة من أكثر الولايات تضررا  حيث شهدت منذ يوم امس امطارا غزيرة خلفت خسائر  معتبرة في البنى التحية  نتيجة تهاطل الأمطار و  السيول ، حيث  تسربت  المياه إلى داخل الكثير من المساكن بولاية الداخلة.
في ظل هذه الأوضاع الكارثية التي تعصف بمخيمات اللاجئين الصحراويين، تتزايد الحاجة الماسة لتدخل المنظمات الإنسانية الدولية بشكل عاجل. الفيضانات الأخيرة التي دمرت العديد من المساكن المؤقتة وقطعت السبل على مئات العائلات تستدعي استجابة فورية لتوفير الإغاثة الطارئة. حيث يُوجه سكان مخيم ولاية الداخلة نداءً للمنظمات الإنسانية لتقديم الدعم في شكل مواد إغاثية، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الصحية .
وفي ظل الظروف الجوية القاسية التي تفاقم من حجم الأزمة الإنسانية، بات من الضروري أن تسارع المنظمات الدولية لتوفير الحماية والدعم للاجئين الصحراويين، وضمان عدم تفاقم الوضع الإنساني أكثر مما هو عليه.








إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...