القائمة الرئيسية

الصفحات

انطلاق أشغال المؤتمر السنوي لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الأفريقية بحضور الجمهورية الصحراوية


انطلق اليوم المؤتمر السنوي لرابطة الأمناء العامين للبرلمانات الأفريقية في مقر البرلمان الأفريقي في ميدراند بجنوب إفريقيا وذلك بحضور الأمين العام للمجلس الوطني الصحراوي السيد جمال البندير برهاه.
ويسعى المؤتمر إلى سد الفجوة بين الجهود التشريعية الوطنية والقارية ، ودعم أعضاء البرلمان الوطني في أدوارهم في البرلمان الأفريقي ، وتعزيز قدرة الهيئة البرلمان الأفريقي القارية على دمج وتضخيم عمل البرلمانات الوطنية في جميع أنحاء إفريقيا.

وخلال اشغال المؤتمر أشارت السيدة لينديوي خومالو، كاتبة برلمان عموم أفريقيا، في ملاحظاتها الترحيبية، إلى أن مشاركة هذا العام تهدف إلى زيادة الوعي بالأهداف والأولويات الاستراتيجية للاتحاد الأفريقي، ولا سيما خطة التنفيذ العشرية الثانية عشر 2063 ودور البرلمانات الإقليمية و الوطنية في هذا الصدد.
كما أكدت على الحاجة إلى تعزيز التعاون والتآزر بين البرلمان الأفريقي والبرلمانات الوطنية والإقليمية، وتحديد مجالات التعاون والدعم لتحقيق نتائج قارية فعالة.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...