القائمة الرئيسية

الصفحات

الحكومة البريطانية تجدد موقفها الثابت من القضية الصحراوية المبني على إحترام الشرعية الدولية


جددت الحكومة البريطانية موقفها الثابت من القضية الصحراوية والمبني على احترام الشرعية الدولية  وايجاد  عادل للنزاع في الصحراء الغربية يضمن للشعب الصحراوي تقرير مصيره . 
جاء ذلك ، في رد على سؤال قدمه السيد النائب بن ليك من أحد اعضاء المجموعة البرلمانية للتضامن مع الشعب الصحراوي عقب فوز حزب العمال في الإنتخابات الأخيرة ، حيث وجه  اسئلة كتابية إلى السيد وزير الخارجية عن موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية و قضية حقوق الإنسان بالصحراء الغربية و في ردود مكتوبة من وزارة الخارجية البريطانية قال السيد هاميش فالكونر  وكيل وزارة الشؤون البرلمانية (مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية)، ان  المملكة المتحدة تدعم  الجهود التي تقودها الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول للطرفين، على أساس التسوية، والذي سيوفر لشعب الصحراء الغربية تقرير المصير.
واضاف نحن ندعم بقوة عمل ستافان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، كما ان مسؤولينا  يناقشون بانتظام مسألة الصحراء الغربية مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك الأمم المتحدة، ونستمر في تشجيع المشاركة البناءة في العملية السياسية. 
واشار قائلا " إن المملكة المتحدة ملتزمة بتعزيز احترام القانون الإنساني الدولي في جميع أنحاء العالم. وفيما يتعلق بالصحراء الغربية ومخيمات اللاجئين. لقد أيدنا باستمرار احترام حقوق الانسان وندعم جميع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ذات الصلة والتي تشجع الأطراف على مواصلة جهودهم لتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في الصحراء الغربية، بما في ذلك حريتي التعبير وتكوين الجمعيات.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...