القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة النقل والطاقة تشرع في حملة تحسيسية حول اهمية ترشيد استهلاك الكهرباء


شرعت يوم الاثنين ٨ يوليوز ٢٠٢٤ وزارة النقل والطاقة ومن ولاية السمارة  في حملة تحسيسية حول اهمية وضرورة ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية ، حيث اشرف الامين العام للوزارة رفقة المدير المركزي للطاقة ومسؤول القسم التقني في المديرية المركزية للكهرباء على اجتماع للاطقم الجهوية والمحلية للنقل بحضور الامين العام للولاية.
الاجتماع تمحور حول اهمية هذه الحملة التحسيسية والتوعية بضرورة الاقتصاد في استهلاك الطاقة الكهربائية وترشيد استعمالها وتفادي كل مظاهر وسلوكيات الافراط والاسراف في استهلاكها، من اجل المحافظة على هذه النعمة التي لا تقدر بثمن وذلك من خلال المحافظة على الشبكة الكهربائية بكل مكوناتها خاصة ما يتعلق منها بالمحولات الكهربائية التي تتعرض خلال فصل الصيف لضغط كبير ناتج عن ارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية بفعل تشغيل الكثير من اجهزة التكييف والتبريد وغيرها من الاجهزة الاخرى.
للاشارة قامت الوزارة من خلال المديرية المركزية للكهرباء بالتحضير الجيد لهذه الحملة من خلال اعداد المادة التحسيسية وتجهيزها على شكل مطويات بلغة بسيطة وسهلة مزودة بالصور والرسومات التوضيحية الملونة لتسهيل الحصول على الاستفادة المرجوة من طرف المواطن، وهو جهد تثمنه الوزارة وتقدره لهذه المديرية.
الاطقم الجهوية والمحلية للنقل بما فيها الفرق التقنية الكهربائية مطالبة بايصال الرسالة من خلال المساهمة بفعالية في الحملة التحسيسية على المستويات الجهوية والمحلية، وتوعية المواطنين وحثهم على المساهمة  في ترشيد الاستهلاك.
هذه العملية ستشمل كل الولايات بعون الله.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...