القائمة الرئيسية

الصفحات

مقدار زكاة الفطر في هولندا


مع حلول شهر رمضان المبارك، يتزايد اهتمام المسلمين في هولندا بأداء الفرائض الدينية، ومن بين هذه الفرائض يبرز اهتمام المقيمين في هولندا بمقدار زكاة الفطر لهذا العام
مقدار زكاة الفطر في هولندا 2024
في إطار التزام المجتمع الإسلامي بأداء زكاة الفطر، حدد الشرع الإسلامي قيمتها بصاع من القمح أو الأرز أو الشعير، وقد بلغ مقدارها في هولندا لعام 2024 حوالي 5 يورو أوروبي للشخص الواحد. يقوم الأب بإخراجها عن أفراد أسرته، وفقًا للمذاهب الشرعية المعتمدة في هذا البلد.

شروط إخراج الزكاة
من بين الشروط الأساسية لإخراج زكاة الفطر في هولندا هو أن يكون المخرج مسلمًا، حيث لا تقبل الزكاة من غير المسلمين، ويجب على الفقير الذي يستحق الزكاة أن يكون لديه مصروف يتجاوز حاجته الأساسية في يوم العيد وليلته.
موعد إخراج الزكاة
تبدأ عملية إخراج زكاة الفطر في هولندا من بداية شهر رمضان وتستمر حتى قبل فجر صلاة العيد. يُفضل إخراجها قبل صباح العيد لتعزيز فرحة العائلات الفقيرة.
لمن تقدم زكاة الفطر
تختلف الآراء حول المصارف المقدمة لزكاة الفطر، حيث يعتمد ذلك على المذهب بينما يعتمد المذهب المالكي والحنبلي على مصرف واحد، يعتمد المذهب الحنفي والشافعي على مصارف متعددة، ما يعكس التنوع في الفهم الشرعي بين الفقهاء.
وأخيراً، يظهر اهتمام المسلمين في هولندا بزكاة الفطر كجزء لا يتجزأ من تعاليم دينهم، وهذا يعكس التزامهم بالأخلاقيات الدينية ورعايتهم للفقراء والمحتاجين، إن توفير المعلومات الصحيحة حول هذه الفريضة يعزز التفاعل الديني والاجتماعي في المجتمع المسلم.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...