القائمة الرئيسية

الصفحات

مكتب الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعات وهران يعقد ندوته السنوية


تم اليوم  انعقاد  الندوة السنوية لتجديد هيكلة مكتب الطلبة الصحراويين الدارسين بجامعات وهرن  بإشراف اللجنة المشرفة على ندوات تجديد هياكل المكاتب الجامعية بالجزائر،  و ذلك بحضور كل من أمين اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب الاخ "خليهنة الغزواني" وعضو مكتبه التنفيذيالاخ "الطالب الداه البندير" و عضو مكتب تنفيذي لرابطة طلبة الصحراء الغربية بالجزائر الاخ "الصالح عبدالله دداه" و أمين فرع الشهيد المحجوب السالك عبد الودود الأخ "محمد محمد عمار" 
افتتحت الندوة بدقيقة صمت ترحما على ارواح الشهداء الابرار و الوقوف احتراما للنشيد الوطني الصحراوي، و كلمة ترحيبية لامين المكتب الاخ "محمد عمار "التي رحب من خلالها بالوفد المشرف على ندوات تجديد الهياكل  ، كذلك كلمة للمدير الفرعي للنشاطات العلمية الثقافية و الرياضية بجامعة وهرن 2 الذي بدوره رحب بالوفد و كافة الطلبة ، و حثهم على مواصلة طريقهم لنشر قضيتهم على اوسع نطاق و بعد ذلك كلمة للاخ "خليهنة الغزواني" امين اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب ، حيث شدد فيها على إلزامية انخراط الطلبة في المنظمة ، و دور الطالب في نشر قضيته و خاصة في هذه  المرحلة التي يمر بها الشعب الصحراوي. 

تم عرض باوربوينت من طرف الاخ "الطالب الداه " تعريفي بمنظمة اتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب و شرح تفصيلي لمختلف هياكلها، و بيان دور الطالب الفعال في نشر قضيته .
باشرت الندوة أشغالها بتعيين رئاسة الندوة حيث  شكلت اللجان الفرعية التي اشرفت على اشغال الندوة من خلال عرض كل من برنامج عمل المكتب و نظامه الداخلي للاثرء

قام امين المكتب السابق بعرض تقريره الادبي ، و كانت هناك مداخلات من طرف الطلبة و محاولة وجود حلول لكل المشاكل و العوائق.
شرعت لجنة الانتخابات عملها  بالاشراف على إنتخاب أمين جديد للمكتب و خمسة أعضاء مكتب تنفيذي و كانت النتائج كالتالي : 
  الاخت مريم بيدالله ابراهيم أمينة للمكتب 
اعضاء المكتب التنفيذي : 
_الحجة بيدالله ابراهيم 
_السنية ابراهيم 
_أندية ابراهيم 
_متو محمود 
_مريم مولاي

و في الاخير تم إصدار جملة من الرسائل و التوصيات من ضمنهم رسالة إلى معتقلي اگديم إزيك، رسالة إلى الأخوة الفلسطينيين، رسالة الى  منظمة إتحاد الطلبة، و كذلك الى  الشباب الصحراوي المتواجد في المخيمات، و كذا توصية للطلبة الصحراويين و توصية للشعب الصحراوي قاطبة، والى الأجيال الجديدة بالالتفات الى العادات و التقاليد و صونها، بالاضافة الى بيان ختامي. 
وأكدت كذلك الندوة على أن تجديد هيكلة المكتب جاءت
https://www.instagram.com/p/C0UbdkwNiyA/?igshid=NGEwZGU0MjU5Mw==

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...