القائمة الرئيسية

الصفحات

سانشيز يتراجع عن إدانته للاحتلال ويتحدث عن "حق إس إسرائيل في الدفاع عن نفسها"


شدد رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "صديقة لإسبانيا"، وذلك غداة استدعاء "إسرائيل" سفيرتها في مدريد، بسبب تصريحات لسانشيز شكك خلالها في "احترام تل أبيب القانون الدولي" خلال عدوانها على قطاع غزة.
وقال سانشيز، إنه "كرر أن إسرائيل حليفة، وصديقة لإسبانيا" خلال اتصال هاتفي مع عضو حكومة الحرب في دولة الاحتلال، بيني غانتس.
وأضاف في تدوينة مقتضبة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أدنت مجددا هجمات حماس الإرهابية في 7 تشرين الأول /أكتوبر"، معتبرا أن "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها".
وتابع: "لكنني أكدت مجددا أن إسبانيا تعتبر أن موت المدنيين في غزة أمر غير مقبول، وأن على إسرائيل احترام القانون الدولي الإنساني".
وكان رئيس الوزراء الإسباني أثار غضب الاحتلال الإسرائيلي عقب تصريحات شكك خلالها بـ "احترام إسرائيل القانون الدولي" خلال عدوانه على قطاع غزة، "نظرا للأعداد المتزايدة من الأطفال الذين يموتون"، بحسب تعبيره.
وأشار خلال مقابلة مع التلفزيون الإسباني، إلى أن "القتل العشوائي للمدنيين الأبرياء، بما في ذلك الآلاف من الأولاد والبنات، غير مقبول على الإطلاق".

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...