القائمة الرئيسية

الصفحات

عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون يزور خيمة الولاية المشاركة في فعاليات مهرجان السينما بولاية اوسرد


زار عضو الأمانة الوطنية والي ولاية العيون الأخ إبراهيم المخطار بومخروطة صباح اليوم خيمة ولاية العيون المشاركة في طبعة هذا العام 2021 من مهرجان السينما "في صحراء" العالمي الذي تحتضنه ولاية اوسرد. الاخ الوالي وصل مرفوقا بالامين العام للولاية الاخ الصالح باهية وعدد من المدراء الجهويين وتهدف الزيارة الى تشجيع المشاركين من الولاية في هذا الحدث الوطني الكبير.

وتشارك ولاية العيون بعدد من المناصلين والمناضلات يمثلون الولاية كما تشارك بخيمة تقليدية كبيرة زينت بعادات وتقاليد الشعب الصحراوي الأصيلة والمتجذرة.

وقد جلبت خيمة الولاية وسائل الإعلام المحلية والعالمية كما شارك ممثلوا العيون في العديد من اللقاءات الصحفية لتسليط الضوء على ثقافة الشعب الصحراوي كهوية وكموروث يجمع الصحراويين ويميزهم عن باقي شعوب المنطقة والعالم.

وتعقد الطبعة الحالية من المهرجان العالمي هذا العام في سنة اسئناف الكفاح المسلح، الكفاح الذي يخوضه الشعب الصحراوي على كافة الجبهات وخاصة الجبهة الثقافية لتكسير كل المحاولات الرامية الى القضاء على الهوية وتزويرها وسرقتها من قبل المحتل المغربي.  

متابعة/عبداتي لبات الرشيد

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...