القائمة الرئيسية

الصفحات

بإسم العنصربة يمارس النظام المغربي التهميش

بإسم العنصربة يمارس النظام المغربي التهميش والحقرة والحرمان من كل الحقوق على أي مواطن صحراوي داخل أرضه المغتصبة ولكن أيضا حتى داخل المغرب .. في الجامعات والمعاهد المغربية .. في المعتقلات والسجون .. في المطارات والمواني .. وحتى في الشوارع ووسائل النقل .. 
وحوادث الطرد والضرب والتعنيف وحتى القتل شاهدة على ممارسات عنصرية بحق الطلبة الصحراويين الدارسين بالجامعات المغربية ..
يد العنصرية طالت هذه المرة طالبات صحرواويات بجامعة الرباط يطالبن فقط بحقهن في السكن والدراسة .. فمنذ أيام وهن معتصمات من أجل الحصول على حقوقهن المشروعة .. يبتن في العراء في مشهد لا يمكن وصفه إلا بالصادم جدا .. وتفيد الأنباء الواردة من هناك عن تدهور خطير في الحالة الصحية لبعضهن .. 
الطالبات الصحراويات بالجامعة المغربية هن ضحايا فصل ليس بالجديد من فصول العنصرية المقيتة والتي تتصاعد وتأخذ في كل مرة شكل جديد يتجلى في تصرفات المسؤولين المغاربة وفي وسائل الإعلام المغربية أيضا والتي لا تكتفي بتجاهل تسليط الضوء على معاناتهم بل وتحرض ضدهم وحادثة تحريض قناة "دوزيام" المغربية ضد الطلبة الصحراويين ليس بالبعيد .. 
كل التضامن مع بنات بلدي .. 
عبداتي لبات الرشيد

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...