واضافت "على سبيل المثال، قدّرت منصة فيسبوك تداول اسم الملك 77 ألف مرة على الأقل في غضون 3 ساعات على الأقل من ظهور هذه الموجة، التي تحمل مؤشرات قد تجعلها جزءًا من حملة إلكترونية منسقة، لا سيما في ظل القفزة المُفاجئة في عدد المنشورات خلال وقت قياسي قصير."
واردفت شبكة CNN: " اعتمدت المنشورات على نصوص وملصقات منسوبة إلى صحيفة "هسبريس" البارزة في المغرب، زاعمة أنها نشرت خبرًا يقول "الديوان الملكي المغربي: وفاة الملك محمد السادس". في حين زعمت صفحات أخرى وجود "أخبار متداولة عن وفاة ملك المغرب محمد السادس".