القائمة الرئيسية

الصفحات

ما حقيقة منح 1000 أباتريذا للصحراويين؟


تروج مؤخرا شائعات عبر مجموعات الواتساب الصحراوية تفيد بأن إسبانيا على وشك منح 1000 صحراوي تصاريح إقامة عديمي الجنسية (أباتريذا)، وهنا يجب أن نتوقف لتوضيح الحقيقة:
١. لم يسبق لأي حكومة إسبانية أن خصت جنسية معينة أو فئة اجتماعية أو عرقية بتصاريح الإقامة دون غيرها. وهذا يعني استحالة خص الصحراويين دون غيرهم من الأفغان أو اليمنيين أو الفلسطينيين بمنحهم 1000 تصريح إقامة. 
٢. لا تكنّ هذه الحكومة أي ودّ للصحراويين، ولو استطاعت لرحلتهم جميعا للمناطق المحتلة أو مخيمات اللاجئين بمن فيهم حتى من يحملون الجنسية الإسبانية، لكن لحسن الحظ أنها لا تستطيع.
٣. التسوية الجماعية لأوضاع المهاجرين تتم عبر البرلمان الإسباني، وقد فشلت الحكومة في الحصول على العدد الكافي من الأصوات لتمرير قانون التسوية الذي يستهدف جميع المهاجرين على الأراضي الإسبانية وليس الصحراويين فقط.
٤. بناء على ما سبق، يتضح أن تلك الشائعات لا أساس لها من الصحة وليست مبنية على أي مؤشرات على الأرض، بل هدفها منح آمال زائفة للأشخاص بلا وثائق.
د. البشير محمد لحسن 

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...