القائمة الرئيسية

الصفحات

هام | الموقف المشترك للاتحاد الأوروبي من قضية الصحراء الغربية لم يتغير


صرح الاتحاد الأوروبي، يوم الأربعاء، بأن موقفه بخصوص الصحراء الغربية “لم يتغير”، مؤكدا دعمه للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي لمواصلة المسار السياسي الرامي إلى إيجاد حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الجانبين لمسألة الصحراء الغربية.
ويأتي تصريح الاتحاد الأوروبي بعد أن أعلنت فرنسا أنها تعترف بالسيادة المغربية المزعومة على إقليم الصحراء الغربية “كأساس وحيد لإيجاد حل سياسي عادل”.
في هذا الصدد، صرحت الناطقة باسم شؤون خارجية الاتحاد الأوروبي لوكالة أوروبا بريس، أن “كل بلد عضو يتصرف وفقا لمواقفه الخاصة، وأن الموقف المشترك للاتحاد الأوروبي بشأن هذه المسألة لم يتغير”.
وأضافت أن “الاتحاد الأوروبي لا يزال على موقفه المشترك الداعم للأمين العام الأممي، أنطونيو غوتيريش، ومبعوثه الشخصي للصحراء الغربية، من أجل مواصلة المسار السياسي الرامي إلى إيجاد حل سياسي عادل وواقعي وبراغماتي ودائم ومقبول من الجانبين لمسألة الصحراء الغربية”، مع التأكيد على ضرورة أن يكون الحل متماشيا مع لوائح مجلس الأمن الدولي.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...