القائمة الرئيسية

الصفحات

الجمهورية الصحراوية تودع صك التصديق على البروتوكول المكمل لميثاق حقوق الطفل الإفريقي


قام الممثل الدائم للجمهورية الصحراوية لدى الاتحاد الإفريقي، لمن اباعلي، بإيداع صك التصديق على البروتوكول المكمل لميثاق حقوق الطفل الإفريقي ورفاهيته عبر تسليمها إلى المستشارة القانونية للاتحاد الأفريقي، السيد هاجر قلديش، بحضور عدد من أعضاء مكتبها والمستشار في السفارة الصحراوية في أديس أبابا. السيد امان سيد عبدلله
 يُعتبر هذا التصديق تأكيداً على التزام الجمهورية الصحراوية بالمعايير الدولية لحماية حقوق الأطفال وتعزيز رفاهيتهم، ويأتي في إطار جهودها المستمرة لدعم قضايا حقوق الإنسان في القارة الإفريقية والتزاما بقوانين ومبادرات الاتحاد الأفريقي.
وكان البرلمان الصحراوي قد صادق على هذا البروتوكول في وقت سابق بعد دراسته، حيث تم التحفظ على أربعة مواد وذلك ضمن اشغال الدورة الربيعية.
وبعد الدراسة المعمقة لمضامين مشروع القانون وتسجيل التحفظ على بعض المواد التي تتعارض مع القيم الاخلاقية والدينية للمجتمع والقوانين الوطنية للدولة الصحراوية، حظي مشروع القانون بالمصادقة من خلال عملية تصويت غالبية اعضاء المجلس الوطني بالتصديق عليه.
وتأتي مصادقة المجلس الوطني الصحراوي على مشروع القانون المتضمن التصديق على الميثاق الافريقي لحقوق الطفل ورفاهيته، تجسيدا للمبادئ والمنطلقات المعبر عنها في دستور الجمهورية الصحراوية في مجال احترام حقوق الانسان وتجسيدا لالتزام الدولة الصحراوية في مجال حماية الامومة والطفولة، واستجابة لمسعى الاتحاد الافريقي ودوله الاعضاء في التصديق والانضمام في الاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الافريقية.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...