القائمة الرئيسية

الصفحات

رسائل حضور الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي لتنصيب الرئيس الموريتاني محمد الشيخ الغزواني


ابرز السفير الصحراوي بسويسرا ولدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف الأخ ابي بشرايا البشير على حسابه الشخصي بموقع X رسائل حضور الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي لتنصيب الرئيس الموريتاني محمد الشيخ الغزواني في الآتي:
أولا الرسالة الرسمية : والتي تتعدى التأكيد على الاعتراف إلى رغبة حقيقية في إرساء التجسيد العملي لمفهوم “الحياد الإيجابي”، من خلال دعوة البلدين المتنازعين ‎الجمهوريةالصحراوية و ‎المملكة لمغربية العضوين في المنظمة القارية الأم “‎الاتحادالأفريقي”، على قدم المساواة، لحضور حفل التنصيب.

ثانيا الرسالة الضمنية: وتتعلق بظرف حضور الرئيس الصحراوي بانواگشوط، وتداعيات التطور الخطير المسجل في الموقف الفرنسي على إثر رسالة الرئيس ‎ماكرون لملك المغرب. فبعد “تخفيض” ‎الجزائر ، وهي بلد الجوار المباشر الثاني للصحراء الغربية، لمستوى تمثيلها الدبلوماسي في ‎باريس، وتنديدها العلني بهذا الموقف، تستقبل موريتانيا، وهي بلد الجوار المباشر الأول ‎الرئيس الصحراوي، إقرارا وتكريسا للأمر “الوطني الصحراوي” الواقع، عكس الأمر “الاستعماري الواقع” الذي تريد ‎فرنسا فرضه. سيف الجغرافيا البتار، يجعل من موقف بلدي الجوار المباشرين، بالإضافة لإرادة الشعب الصحراوي، وليس مواقف القوى الخارجية، المحدد الفاصل في النهاية.
ثالثا الرسالة الشعبية: ويعكسها مستوى الحفاوة وتقاطر الوفود والشخصيات، من مختلف المشارب، على إقامة الوفد الصحراوي وتسابقهم لدعوته لمنازلهم، ممّا يعكس موقفاً تضامنيا قوياً وإحساسا ووعيا عميقين بوحدة المصير، استحضارا للخطر الوجودي الذي تشكله عقيدة التوسع المغربية على الجميع.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...