القائمة الرئيسية

الصفحات

الحزب الحاكم في زمبابوي يجدد موقفه الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل الاستقلال و الحرية


جدد السيد سمبراتشي امننغويوي مسؤول  العلاقات الخارجية في حزب زنوبياف الحاكم في زيمبابوي موقف حزبه المنبثق من الموقف الزيمبابوي الداعم لكفاح الشعب الصحراوي العادل من اجل الاستقلال و الحرية و تقرير المصير.
و اكد السيد سمبراتشي امننغويوي خلال استقباله للسيد الولي موسى سفير الجمهورية الصحراوية بهراري امس الجمعة بمقر الحزب في هراري على ثبات دعم حزبه و دولة زيمبابوي لنضال شعب الصحراء الغربية من اجل استكمال تصفية الاستعمار و العيش الكريم في نكف الاستقلال الوطني انسجاما مع كل مقررات و لوائح الشرعية الدولية بخصوص القضية الصحراوية. 
المسؤول الزيمبابوي نوه ايضا بمستوى العلاقات الثنائية الجيدة التي تجمع حزبه و جبهة البوليساريو التي تعتبر الممثل الشرعي الوحيد للشعب الصحراوي.
من جانبه ثمن السفير الصحراوي السيد الولي موسى قوة و ثبات الموقف  التأريخي لحزب زنوبياف تجاه حق الشعب الصحراوي في الحرية و الاستقلال، مشيرا الى القواسم التاريخية المشتركة بين شعبي البلدين في رفض كافة اشكال الاستعمار الاجنبي.
و أضاف السفير الصحراوي ان علاقات البلدين تشهد مستوى متميز على جميع الأصعدة و تسجل تطابق في وجهات النظر اراء عدد كبير من القضايا و الملفات الإقليمية و القارية و الدولية.
في الاثناء، اضلع السفير الصحراوي مضيفه على التطورات الراهنة التي تشهدها القضية الصحراوية على الصعيدين الدولي و القاري

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...