القائمة الرئيسية

الصفحات

اختتام اشغال المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية في طبعته ال16


اسدل الستار ليلة الأربعاء بولاية أوسرد على فعاليات أشغال الطبعة الـ 16 من المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية " في صحراء "  ، بالتأكيد على دور السينما الصحراوية في التعريف بالقضية الوطنية العادلة .

وحضر حفل الاختتام مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية السيد خطري أدوه ، وزير الثقافة الغوث ماموني ، والي ولاية أوسرد محمد الشيخ محمد لحبيب ، وإطارات ومنتسبي قطاع الثقافة ومدعويين وطنيين وجمع غفير من سكان الولاية .

وفي كلمته بالمناسبة ، أكد مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد خطري أدوه على أهمية  المهرجان  وخلفيته التضامنية مع الشعب الصحراوي  ، شاكرا  كل المساهمين  والمشاركين في هذا الحدث السينمائي الهام .

وأضاف خطري أدوه ، أن ما يميز المهرجان هذا العام اهو الإشراف التام  من قبل الشباب الصحراوي على هذه الطبعة، مقدما شكره لكل منتسبي قطاع الثقافة على المجهودات المبذولة لإنجاح مثل هذه البرامج .

ويعتبر المهرجان العالمي للسينما بالصحراء الغربية فرصة  هامة للإطلاع على  الثقافة الصحراوية التي تواجه تحديات الابتلاع والطمس من قبل الاحتلال المغربي ، هذا بالإضافة  الى كسب متضامنين جدد مع القضية الوطنية  ومدافعين عنها كقضية عادلة من خلال الأفلام التي تم عرضها على مدار أربعة أيام 

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...