القائمة الرئيسية

الصفحات

المكتبة الوطنية بوزارة الثقافة الصحراوية تحتضن حفل تقديم كتاب ليال بلا قمر للمختطف السياسي الصحراوي السابق الدكتور عبد الرحمان خواجا.

إحتضن يوم الأحد 30 سبتمبر 2018  مقر وزارة الثقافة الصحراوية حفل تقديم كتاب " ليال بلا قمر" للمعتقل السياسي السابق في سجون الاحتلال الدكتور عبد الرحمان خواجا ، وذلك على هامش  منتدى الحوار والمناقشة الذي تنظمه سنويا  المكتبة الوطنية الصحراوية .
الحفل كان فرصة لتسليط الضوء على تجربة أدب السجون وتدوين جزء من الذاكرة الجماعية للشعب الصحراوي من خلال تدوين تجربة معاشة من داخل السجون المغربية بالتزامن مع حملات الإعتقال التي عرفتها مدن ومداشر الصحراء الغربية وجنوب المغرب وكذا الجامعات المغربية إبان الغزو المغربي.
أستهل الحفل بتقديم من  الأخ  محمود خطري مدير المكتبة الوطنية الذي أعطى نبذة عن الكاتب وقدم قراءة نقدية للرواية تلتها كلمة للأمين العام لوزارة الثقافة  بعدها مداخلات  للوزير الأول، ورئيس المجلس الوطني ،وزير الارض المحتلة والجاليات ،رئيس الهلال الاحمر، ومجموعة من الإطارات وإعلاميين ،ومهتميين بالشأن الثقافي.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...