القائمة الرئيسية

الصفحات

الاتحاد الأوروبي يعرب عن "انشغاله" إزاء استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة


أعرب الاتحاد الأوروبي عن "انشغاله" حيال وضعية حقوق الإنسان في الصحراء  الغربية التي مافتئت تنتهك على يد سلطات الاحتلال المغربي معبرا عن قلقه جراء استمرار النزاع في هذا الإقليم.
وأكد الاتحاد الأوروبي في تقريره السنوي حول حقوق الإنسان والديمقراطية في العالم سنة 2014 ونشر يوم الاثنين انشغاله بخصوص معلومات تشير إلى أن الظروف السائدة في السجون الصحراوية "مأساوية" و أن سلطات الاحتلال المغربي تواصل ممارسة التعذيب ضد السجناء الصحراويين.
ويأتي تقرير الاتحاد الأوروبي عقب نشر منظمة العفو الدولية والمنظمة النرويجيةللمساعدات مؤخرا لتقرير حول التعذيب و انتهاكات حقوق الإنسان التي تقوم بها السلطات المغربية سواء في المغرب أو في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وأكدت منظمة العفو الدولية أن الضرب و الإبقاء في وضعيات مؤلمة والعنف النفسي و الجنسي هي من بين وسائل التعذيب التي تستعملها قوات الأمن المغربية من اجل الحصول على "الاعترافات" وبالتالي إسكات المناضلين و إخماد أي مقاومة.
كما أشارت الوثيقة إلى أن مئات الأشخاص يتعرضون للتعذيب بمجرد اعتقالهمو طوال مدة توقيفهم وغالبا ما تغض المحاكم الطرف على الشكاوى و تواصل الاعتمادعلى الأدلة التي يتم الحصول عليها تحت التعذيب من اجل إصدار الأحكام.
وخلص التقرير في الأخير إلى أن الأشخاص الذين يتجرؤون على تقديم شكاوى والمطالبة بالعدالة يتم متابعتهم بتهمة "البلاغات الكاذبة" مؤكدة أن سياسة اللاعقاب لا تزال مستمرة في المغرب.

إذا أعجبك محتوى الوكالة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الاخبار السريع ليصلك الجديد أولاً بأول ...